الإثنين, 13 صفر 1443 هجريا, 20 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار
المشاهدات : 3184
التعليقات: 0

تدشين خدمة الربط الإلكتروني لإصدار تذاكر السفر للطلبة المبتعثين

تدشين خدمة الربط الإلكتروني لإصدار تذاكر السفر للطلبة المبتعثين
https://almaydanedu.net/?p=697164
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

دشَّن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وبحضور المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بديوان الوزارة ظهر اليوم الأحد، خدمة الربط الإلكتروني لطلبات إصدار تذاكر السفر للطلبة المبتعثين وذويهم، والتي تمكن الطلاب المبتعثين من الحصول على أوامر الاركاب إلكترونياً، وإصدار تذاكر السفر بشكل آلي من خلال تكامل بوابة سفير مع نظام الحجز لدى الخطوط السعودية.

وتهدف الخدمة لتمكين جميع الطلاب المبتعثين وذويهم من اختيار خط السير والرحلة المناسبة لهم وفق مدة زمنية محددة ، والاستغناء عن التعاملات الورقية.

وقدر فريق عمل المشروع أن يسهم الربط الالكتروني في اختزال الوقت المقدر للطالب المبتعث لإنهاء إجراءات الحجوزات وإصدار التذاكر من 3 أيام إلى 10 دقائق ، فضلاً عن ما تحققه الخدمة من تخفيف العبء التشغيلي على الملحقيات الثقافية في دول الابتعاث، وكذلك مكاتب الخطوط السعودية للحجوزات.

إلى ذلك أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى خلال تدشينه خدمة الربط الإلكتروني أن هذه الخدمة تأتي تفعيلاً لرؤية المملكة 2030 نحو بناء شراكات مع القطاعين العام والخاص لرفع مستوى الأداء في وزارة التعليم ، وأن هذه الخدمة تأتي استكمالا لمشاريع الربط الإلكتروني وتفعيلاً للخدمات المقدمة للمستفيدين (إلكترونياً) ، متمنياً أن تسهم هذه الخدمة في معالجة المعوقات التي كانت تواجه بعض المبتعثين في الحجز وإصدار التذاكر ، وتسهيل إجراءات الطلبة والطالبات المبتعثين وأسرهم ، من خلال تقديم خدمة نوعية جديدة لهم ، نظراً لأهمية برنامج الابتعاث وضرورة دعم المبتعثين الذين هم سفراء للوطن في الخارج ، ويتعاملون مع بيئات علمية وتعليمية على مستوى متقدم ، وبالتالي فسقف توقعاتهم عالي في تقديم الخدمات المناسبة وفق أعلى المعايير وأفضل الوسائل التي تساعدهم لحفظ أوقاتهم لمواصلة تحصيلهم العلمي.

ولفت الوزير العيسى عقب حفل التدشين إلى أهمية استمرار التعاون مع الخطوط السعودية ليس لدعم برامج الابتعاث فقط ، بل ولدعم البرامج التي تضطلع بها وزارة التعليم حيث أن لدينا أسر تعليمية كبيرة ممثلة في أعضاء هيئة التدريس في الجامعات ، والمعلمين ، وهيئة إدارية جميعهم يحتاجون إلى خدمات متنوعة كونها الشريحة الأعلى في المجتمع السعودي ويستحقون العناية والاهتمام.

من جانبه عبر مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة التعليم لإطلاق مبادرة الربط الالكتروني ضمن الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم والمؤسسة العام للخطوط الجوية العربية السعودية، وأضاف أن المبادرة التي نشارك سويا في اطلاقها اليوم، تمثل أهمية كبيرة للخطوط السعودية كونها تُعنى بشريحة غالية من ضيوف الناقل الوطني، وهم أبناء وبنات الوطن المبتعثين لطلب العلم في الكثير من دول العالم، والتزود بأفضل المؤهلات العلمية والأساليب العملية التي تمكنهم من خدمة وطنهم والمساهمة في تطوره وتنميته وفق الرؤية الملهمة 2030 وما تمثله من أهمية لمستقبل وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وأشار الجاسر أن خدمة الربط الالكتروني ستوفر خدمات شاملة وجليلة لمنسوبي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من المبتعثين والمبتعثات ومنسوبي الملحقيات التعليمية ووزارة التعليم في كافة انحاء العالم، حيث تم استحداث مركز العناية بالطلاب الذي يضم فريق عمل متكامل يعمل على مدار الساعة عبر قنوات اتصال مباشرة، ويوفر كافة خدمات الحجز وإصدار التذاكر وخدمات ما بعد البيع .

وأوضح أنه على ضوء هذه الشراكة فقد تم افتتاح (4) مكاتب للخطوط السعودية في مقري وزارة التعليم ووكالة الإبتعاث بالرياض، كما أنه وتسهيلاً لإجراءات سفر الطلاب والطالبات المبتعثين فقد تم تخصيص قنوات اتصال مباشرة، تتمثل في رقم خاص للتواصل عبر برنامج الواتساب وبريد إلكتروني وأرقام هواتف للإتصال المباشر في أكثر من عشرين دولة حول العالم.

وبين أن إطلاق الخدمة الذاتية لإصدار التذاكر سوف يتم عن طريق الربط الإلكتروني بين موقع الخطوط السعودية وبوابة سفير بحيث يقوم الطالب بإنهاء كافة إجراءات الحجز وإصدار التذاكر مباشرة عبر نظام حجز الخطوط السعودية المدمج في البوابة.

من جهته قال وكيل الوزارة للبعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية رئيس لجنة النقل الجوي بوزارة التعليم الدكتور جاسر الحربش أن وزارة التعليم توصلت إلى مشروع الربط الالكتروني بالتعاون مع الخطوط الجوية السعودية سعياً للإسراع في أتمتة جميع التعاملات الالكترونية بين الوزارة ومبتعثيها من الطلاب والطالبات مع الخطوط الجوية السعودية باعتبارها الناقل الوطني للمبتعثين.

وأضاف الحربش أن تدشين الربط الالكتروني من قبل معالي وزير التعليم ومدير عام الخطوط السعودية سيمكن الطلاب المبتعثين من خدمة حجز وإصدار التذاكر إلكترونياً بشكل ذاتي دون الحاجة إلى مساعدة أو تدخل بشري مشيراً أن الخدمة ستكون متاحة ابتداءً من اليوم الأحد عبر بوابة سفير المبتعثين.

وأشار إلى أن الالية الجديدة لطلب الحجز الالكتروني، وكذلك حجز الرحلة ستمر بعدة مراحل بعد دخول الطالب على البوابة “سفير” والتقدم بطلب تذكره في الوقت الذي يحدده الطالب للملحقية التابع لها والتي بدورها تمرر هذا الطلب عبر سيرفرات نظام الحجز المركزي بالخطوط السعودية.

وكشف الحربش خلال حفل التدشين أن الإجراءات التي يتعين على المبتعثين إتمامها للحصول على حجز طيران ، وإصدار تذاكر كانت تتم بطريقة تقليدية وتستغرق قرابة ثلاثة أيام عمل على الطالب والموظف المختص في الملحقية ، وبتدشين خدمة الربط الالكتروني مع الخطوط السعودية فلن يتجاوز الحصول على أمر الاركاب ، و حجز الرحلة وإصدار التذكرة أكثر من 10 دقائق فقط ، مثمناً لإدارة الخطوط السعودية والعاملين في لجنة النقل الجوي جهودهم للخروج بهذا المشروع لحيز التنفيذ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>