السبت, 11 صفر 1443 هجريا, 18 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار

توفر وظائف إدارية شاغرة في عدد من التخصصات بالجامعة الإسلامية.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

“تقنية جدة” تنعي أحد متدربيها توفي إثر حادث مروري أليم على طريق الكلية

التدريب المهني والتقني
المشاهدات : 6408
التعليقات: 0

والدة طالب تعتدي على معلم بالضرب لسبب غير متوقع!

والدة طالب تعتدي على معلم بالضرب لسبب غير متوقع!
تعبيرية
https://almaydanedu.net/?p=697385
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

فيما شهدت مدرسة أهلية في الرياض حادثة اعتداء على معلم من وليّة أمر طالب بضربه بـ«تقويم دراسي»، ومد يدها عليه مرات متتالية أمام مرأى الجميع، لتكون ثاني حادثة اعتداء على المعلمين في أسبوع واحد، إذ كانت الأولى في المدينة المنورة بطعن طالب لمدير ثانوية هشام بن العاص، شدد معلمون وتربويون على أن تتبع وزارة التعليم مسلك وزارة الصحة، التي توعدت المعتدين على الممارسين الصحيين بالسجن 10 سنوات، وبغرامة تصل إلى مليون ريال.

في التفاصيل، وجّه مكتب التعليم الأهلي في الرياض لجنة تحقيق لزيارة المدرسة الأهلية، أمس، للوقوف على حادثة اعتداء ولية أمر طالب، بعد أن أقدمت على ضرب المعلم على وجهه مرات متتالية، بحسب شهود العيان، لرفضه توصيل ابنها إلى المركبة، كونه يعمل في مناوبة لمراقبة انصراف الأبناء، الأمر الذي يسبب التشتت له في أداء مهام عمله.

تفاصيل الاعتداء
ووقعت الحادثة الثلاثاء الماضي عند خروج الطلاب من المدرسة، لتطلب ولية الأمر من المعلم إحضار ابنها من الساحة، ليؤكد لها أن ذلك ليس من اختصاصه، وتابعت أحد شهود العيان رواية الحادثة قائلة: «أخذت التقويم وألقته على وجهه، ثم مدت يدها على معلم آخر سعودي كان حاضرا معهم، وعادت مجددا لتضرب المعلم الأول على وجهه، مما أثار غضبه ليقوم بالدفاع عن نفسه».
وبحسب الشهود، فإن المرأة تعمّدت إهانة المعلم وضربه وشتمه أمام الملأ، لتتوعده بأن تفصله من المدرسة.
وطالب عدد كبير من شهود العيان بإنصاف المعلم لسمعته الطيبة وتفانيه في عمله، مستنكرين ما قامت به ولية أمر الطالب، خصوصا أن لها تاريخا حافلا بالتلفظ على المعلمين بالمدرسة في مواقف سابقة.
وطالب معلمون وأولياء أمور في هاشتاق خاص بالحادثة، بإيقاع أقصى العقوبات على كل من يتطاول ويعتدي على المعلمين، لردع كل من تخول له نفسه إيذاء المعلم في المدارس.

التطوع بالترافع
بدوره، أبدى المحامي عبدالعزيز المهايلي، استعداده بالتطوع والدفاع عن المعلم، وأخذ حقه عن طريق الجهات القضائية، مشيرا في حديثه إلى أنه من الواجب على إدارة المدرسة نصرة المعلم وإحالة القضية إلى أقرب مركز شرطة، لتحال بعد ذلك إلى النيابة العامة لأخذ الحق العام، مشيرا إلى أن من حق المعلم أن ينضم للدعوة العامة والمطالبة بحقه الخاص، سواء كان تعويضا ماديا أو عقوبة تعزيرية للمدعى عليها.
قال المهايلي «إجراءات القضية تتم أولا عن طريق الشرطة ثم إلى النيابة العامة ثم تحال إلى المحكمة الجزائية، والمادة 130 من نظام الإجراءات الجزائية تنص على أن ترفع القضية في محل إقامة المدعى عليها، أو في مكان وقوع الجريمة، والجريمة هنا وقعت في الرياض فلا مجال للتحايل بالادعاء بإقامة المدعى عليها في مدينة أخرى».

حماية مهنة التعليم
كان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وجّه العام الماضي باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية مهنة التعليم، والهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات والمبنى التعليمي تجاه أي اعتداءات، أيّا كانت ومن أي كائن كان، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون في أي حق من حقوق المعلمين، وفقاً لـ”الوطن”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>