الإثنين, 13 صفر 1443 هجريا, 20 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار
المشاهدات : 2736
التعليقات: 0

على فترتين صباحية ومسائية

إطلاق “هاتف استشاري” للطلاب وأولياء أمورهم تزامناً مع الاختبارات

إطلاق “هاتف استشاري” للطلاب وأولياء أمورهم تزامناً مع الاختبارات
https://almaydanedu.net/?p=697737
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

حرصت وزارة التعليم ممثلة بوحدات الخدمات الإرشادية بإدارات التعليم على تفعيل خدمة الهاتف الاستشاري في جميع مناطق المملكة والتي تعنى بتقديم المشورة والحلول المناسبة للطلاب والطالبات من قبل مستشارين في إدارة التوجيه والإرشاد وذلك عبر هاتف مركز الاتصال 19996، وذلك بشكل متزامن مع فترة الاختبارات التي يعيشها الطلاب والطالبات هذه الأيام.

وقالت الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد إنها تفعل في كل فصل دراسي خدمة “الهاتف الاستشاري” لتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والتعليمية للطلاب وأولياء أمورهم خلال فترة الاختبارات‬‪ وذلك باعتبار الهاتف الاستشاري أحد أهم وسائل تقديم الخدمات الاستشارية المتخصصة عن بعد من قبل فريقي وحدة الخدمات الإرشادية والاستشارية.

وتأتي هذه الخدمة تلبية لاحتياجات كافة الطلبة وأولياء أمورهم والمجتمع التربوي سواءً بهدف التنمية الشخصية أو المساعدة في حل المشكلات التي تواجههم، وتهيئة الاجواء التعليمية الملائمة للطلاب فترة الاختبارات لتحقيق أعلى معدلات الاطمئنان والتهيئة النفسية، لتكريس مفاهيم المعايشة والتأقلم مع كل الأجواء والظروف المحيطة بالطالب.

ويبرهن مختصون في الإرشاد النفسي والاجتماعي على أهمية الاستشارة الهاتفية من خلال ربط التربويون المختصون وأولياء الأمور والطلبة في المجال المدرسي عن طريق الاتصال والتعاون وتنسيق الجهود كفريق يدعم تلبية الاحتياجات المتعددة للطلبة.

وتتميز  خدمة الاستشارة الهاتفية الإتصالية بثلاث ميزات هي المحافظة على التواصل اللفظي التام وشئ من التواصل غير اللفظي بين المرسل والمستقبل ، والسرية العالية ، وتلقي المشورة وقت الحاجة.

من جهته أوضح مدير عام الإرشاد د.يحيى الخبراني ان خدمة الهاتف الإرشادي انطلقت مع انطلاق وحدات الخدمات الإرشادية عام 1423هـ، وتم متابعة الخدمة وتحسينها في الاعوام اللاحقة كما تم الانتهاء من دليل الهاتف الإرشادي والذي يحتوي على مهارات الاستشارة والميثاق الاخلاقي لمقدم الاستشارة.

كما تحدثت مدير عام الإرشاد “بنات” الأستاذة موضي المقيطيب مؤكدة أن وحدات الخدمات الإرشادية للبنات بادارات التعليم بالمناطق والمحافظات تعنى بتقديم عدد من الخدمات التخصصية ومنها تقديم الاستشارات النفسية والتربوية والاجتماعية للطالبات عن طريق خدمة الهاتف الاستشاري والذي من أهدافة مساعدة الطالبات على تجاوز الأزمات النفسية والتربوية التي قد يتعرضن لها عن طريق فريق متخصص بوحدة الخدمات الإرشادية واستضافة بعض المتخصصين من جهات تخصصية أخرى.

إلى ذلك اوضح الأستاذ بلقاسم البركاتي مدير وحدات الخدمات الإرشادية أن الهاتف الإرشادي يهدف إلى تقديم إستشارات تخصصية للطلاب في المجالات النفسية والتربوية والتحصيلية ويقوم عليها فريق في كل ادارة تعليمية من المتخصصين ويتم إستضافة متخصصين أيضا من جهات اخرى ويقدم خدمته طوال العام في الفترة الصباحية ويتم تكثيف العمل به في الأسبوع التمهيدي والاسبوع الذي يسبق الاختبارات وأسابيع الاختبارات ويستهدف الطلاب وأولياء امورهم في فترتين صباحية ومسائية ويتم متابعة التقارير الدورية للخدمة من قبل الإداره العامة للإرشاد والتوجيه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>