الإثنين, 13 صفر 1443 هجريا, 20 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار
المشاهدات : 3390
التعليقات: 0

“عضو في الشورى” يطالب بوضع حراسات أمنية لحماية المعلمين

“عضو في الشورى” يطالب بوضع حراسات أمنية لحماية المعلمين
https://almaydanedu.net/?p=698750
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

طالب عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان بن سعد آل فارح القحطاني وزارة التعليم بتوفير الحماية اللازمة للمعلمين والمعلمات ووضع حراسات أمنية بمواصفات خاصة على المدارس لمنع دخول أي شخص ليس له علاقة بالمدرسة إلا بإذن، والتعاون مع الجهات المختصة بمعاقبة كل من يتدخل للإصلاح في قضية اعتداء على أي معلم تعرض للإيذاء.

وأوضح، أن ما نلاحظه في الفترة الحالية من تعرض المعلمين للإيذاء الجسدي واللفظي والانتقاص منه ومن المهنة العظيمة التي يقوم بها غير مقبول بتاتاً، مطالباً وزارة التعليم بالمسارعة في تأمين المدارس بحراسات أمنية متخصصة يخضع فيه الحراس إلى مقابلة شخصية جدية بحيث تتوافر فيهم جميع المقومات، ومنها البنية الجسمانية واللياقة البدنية كما نشاهد في بعض المولات التجارية، إضافة إلى خضوعهم إلى تدريب مكثف وجيد للتعامل مع جميع الحالات، وأن يكونوا على مستوى تعليمي مناسب، يتم من خلالها منع دخول المدارس لأي شخص غير مصرح له إلا بتصريح من قائد المدرسة.

وأشار إلى أن عدم احترام المهنة من البعض يعود لمسببات بعضها يرجع إلى عدم تأدية بعض قادة المدارس مهامهم كما ينبغي من حيث المتابعة المستمرة طيلة اليوم الدراسي وملازمة المكتب فقط، وعدم فرض الرقابة على المعلم والطالب، وهذا قد يعود إلى عدم اختيار القادة المناسبين، إضافة إلى وجود بعض المعلمين الذين لا يملكون المهارات الجيدة في التعامل مع الطلاب وخصوصاً الجيل الحالي. لافتاً إلى أن بعض الطلاب فقدوا أساسيات التربية الحقيقية لإهمال بعض الأسر تربية أبنائهم على كيفية التعامل مع الغير واحترام كبير السن والمعلم، واكتفائها فقط بالاهتمام بتوفير الأكل والشرب دون التربية السلوكية الجيدة، إضافة إلى العاطفة الكبيرة من بعض الأسر على أبنائها بحيث يعزز موقف الابن في أي تعامل مع الأستاذ ويوفر له الحماية الكافية للتصرف دون تردد سواء بالخطأ أو الإيجاب بل تصل بعض الأسر إلى تعويد الابن بأن المعلم لم يعد له هيبة وأن العقاب أصبح ممنوعا، حينها يتمرد الطالب على المعلم.

وأكد الدكتور القحطاني أن دور المجتمع في سرعة المصالحة في أغلب الحالات دون تطبيق العقوبة والنظام أصبح يعزز حماية الطلاب أو المتجاوزين على المعلمين في مدارسهم وخارجها، وسط غياب دور بعض الأسر في التربية ما يتطلب وجود احتياطات أمنية وإيجاد أنظمة للعقاب لمن يتجاوز سواء من الطالب أو حتى المعلم.

واقترح تخصيص برامج في الأسابيع الأولى من بداية كل عام دراسي في كيفية التعامل مع الآخرين من خلال الندوات والمحاضرات للطلبة وأولياء أمورهم، وفقاً لـ”عكاظ”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>