الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, 22 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 3336
التعليقات: 0

مدير تعليم الجوف: نسعى لتوفير بيئة مدرسية آمنة

مدير تعليم الجوف: نسعى لتوفير بيئة مدرسية آمنة
https://almaydanedu.net/?p=698758
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
منصور الجريشي

ثمن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي جهود إدارة الأمن والسلامة في تحقيق مراكز متقدمة على مستوى المملكة في تنفيذ خطط الأخلاء والتغطية الإعلامية لبرامج الإدارة في الأمن والسلامة المدرسية.

وقال في كلمته بملتقى الأمن والسلامة “وقايتي سلامتي”: والذي نظمته إدارة الأمن والسلامة بمشاركة قادة المدارس ومنسقي الأمن والسلامة في المدارس ومديري الأمن والسلامة في إداراتي تعليم الحدود الشمالية والقريات “إن السلامة المدرسية تعد أمراً هاماً لتوفير بيئة مدرسية آمنة خالية من الحوادث والاصابات للحفاظ على الممتلكات والأرواح بعد عناية الله سبحانه وتعالى ثم اتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تضمن لنا السلامة”.

وزاد: “في تعليم الجوف بُذلت جهود جبارة واضحة منكم أنتم منسقي الأمن والسلامة بالمدارس، فتم تنفيذ الخطط العامة، والبرامج التوعوية والبرامج التدريبية، فكنتم بحق نماذج مضيئة في الميدان رسمتم صورة جميلة عن الأمن والسلامة فكنتوا عيوناً ساهرة ولأبنائنا ومدارسنا آمنة، فحق علينا شكركم، بإقامته هذا الملتقى التعريفي والتثقيفي”.

وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية عاطف بن صالح الطالب “ننتظر ان نجني من الملتقى الكثير من الفوائد والتي سيتم نقلها للميدان التربوي وبالتالي إثراء أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات نحو تحقيق بيئة مدرسية آمنة من المخاطر بإذن الله”.

وتناول الملتقى في الجلسة الأولى التي أدارها طارق بن عبدالله العويضة بورقة عمل بعنوان “الأسباب الشائعة لوقوع الحرائق” تناول فيها الملازم أول مهندس سلطان بن عياش العتيبي من الإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف، الأسباب الأكثر شيوعاً لحدوث الحرائق، والوقاية من أخطار الحرائق، وإجراءات الوقاية من الحرائق، وعرض الدكتور ممدوح بن ناحي الرويلي من فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف وورقة عمل بعنوان “الإسعافات الأولية بالمنشآت التعليمية” تناول فيها طرق التعامل مع الحادث والإنقاذ وانسداد مجرى التنفس والانعاش القلبي الرئوي.

واستعرضت الجلسة الثانية التي أدارها الأستاذ ناجح بن سعيد الناصر ورقة عمل عن “الوقاية من الوقوع من الجريمة لسلامة الإنسان” تناول فيها النقيب فهد بن عبيدالله الفيصل من شرطة منطقة الجوف التوجيهات الشرعية للوقاية من الجريمة وطرق الوقاية من حدوث الجريمة، وقدم المهندس ركان بن مناحي الخويطر مدير إدارة المباني ورقة عمل عن “السلامة في المبنى المدرسي” تناول فيها المواد المسببة للحريق في المبنى المدرس، وطرق الوقاية من الحريق في المبنى المدرسي.

وفي الجلسة الثالثة التي أدارها عودة بن فرحان البحيران قدم الملازم أول خالد بن صقر المطيري من إدارة مرور منطقة الجوف ورقة عمل عن ” السلامة أمام المدرسة” حيث تناول فيها تسهيل حركة السير أمام المدارس، ومنع حركة الشاحنات أثناء بداية الدوام الصباحي، وتنظيم حركة الحافلات المدرسية، وقدم الأستاذ عبد العزيز بن سعود النبط مدير إدارة الإعلام التربوي ورقة عمل بعنوان “إبراز المميزين في مجال الأمن والسلامة” تناول فيها الأخبار التي تهم القارئ، وسبل صناعة أخبار متميزة تهم القراء.

وتخلل اللقاء مداخلات عدة من قائدي المدارس ومنسقي الأمن والسلامة، التي أجاب عليها المشاركين في الجلسات والمختصين، واختتم اللقاء بتكريم الرعاة والمشاركين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>