الثلاثاء, 13 ربيع الأول 1443 هجريا, 19 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف إدارية وصحية شاغرة للرجال والنساء بجامعة الملك سعود

إعلانات الوظائف

“التعليم”: مراجعة وتحديث معايير تقويم أداء المعلمين.. “ربط الأداء بنواتج التعلم”

التعليم العام

استمرار تعليق عمل المقاصف المدرسية.. ومنع مشاركة الوجبات بين المعلمين

التعليم العام

“تقويم التعليم”: اختبار القدرات العامة في المقرات المحوسبة متاح طوال العام

مركز قياس

“التعليم”: احتساب درجة الاختبارات الدولية ضمن درجات أعمال السنة للطلاب

التعليم العام

“التعليم”: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا

التعليم العام

“التعليم” توجّه جميع المدارس بالاستعداد لموسم الأمطار بـ7 توجهات.. تعرّف عليها

أهم الاخبار

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين

إعلانات الوظائف

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على تخفيف الاحترازات الصحية

أخبار عامة

صدور تنظيم إجازات نهاية الأسبوع المطولة والإجازات بين الفصول الدراسية لشاغلي الوظائف التعليمية

أهم الاخبار

توفر وظائف إدارية شاغر للرجال والنساء بهيئة تقويم التعليم والتدريب.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

جامعة تبوك تعلن توفر وظائف شاغرة في عدد من التخصصات

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 2442
التعليقات: 0

الأولى من نوعها في المنطقة

“جنوب المدينة” يُطلق مبادرة منصة المجتمعات المهنية الإلكترونية

“جنوب المدينة” يُطلق مبادرة منصة المجتمعات المهنية الإلكترونية
https://almaydanedu.net/?p=698790
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
منصور الجريشي
بحضور مدير مكتب التعليم جنوب المدينة ثابت جنيد ورئيس قسم الحاسب الآلي بتعليم المدينة فهد الأحمدي، ورئيس الشئون التعليمية منصور المزيني، ورئيس الشئون المدرسية د.عادل الصاعدي، انطلقت في مقر المكتب مبادرة منصة المجتمعات المهنية الإلكترونية، والتي يشارك بها معلمي الحاسب الآلي في المنطقة، وتهدف للوصول إلى أكبر عدد من المعلمين وتتبنى تجاربهم وتنقلها للميدان التربوي.
وقال: جنيد أن المبادرة تنطلق من خلال منصة إلكترونية للاتصال الفعّال بين المعلمين لتبادل التجارب والخبرات الميدانية، والتي تهدف للإرتقاء والتميِّز بتحفيز المعلمين وتطوير خبراتهم وتجاربهم التربوية من خلال عملية تشاركية مع زملائهم في الميدان مما ينعكس على مستوى تحصيل الطلاب الدراسي، ونتطلع إلى أن تصل المنصة لجميع معلمي الحاسب الآلي في مناطق المملكة لتعم الفائدة لجميع أنحاء الوطن الغالي ولتتنوع مصادر الخبرات والتجارب.
وذكر أن المبادرة تستهدف عدة مجالات كالتجارب الميدانية وحل المشكلات والتطوير المهني والتقويم واستراتيجيات التدريس، كما نوه جنيد بأن المنصة تساهم في رفع مؤشرات الأداء للمعلمين في منظومة الأداء من خلال المشاركة بفاعلية في المجتمعات المهنية ومن خلال النمو المهني للمعلم.
وشكر جنيد إدارة منصة عين على تعاونها وتفاعلها الكامل، حيثُ تمت البداية في منصة عين وسيتمكن المشاركين الحصول على شهادات معتمدة إليكترونيًا تُضاف إلى رصيدهم الإثرائي بمجرد خروجهم من البرنامج.
من جهته أشار رئيس قسم الحاسب الآلي في مكتب الجنوب محمد الشريف، أن فكرة المبادرة كانت من خلال برنامج خبرات في فنلندا، حيث قال: كنت أحد المبتعثين في برنامج خبرات لمشاهدة التجارب الدولية في التعليم وقد شدني أن التطوير المهني للمعلمين يكون من خلال المعلمين أنفسهم من خلال عرض تجاربهم وطرح الصعوبات التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها والاستفادة من خبرات المعلمين الآخرين في نفس المدرسة.
وتحدث الشريف عن نقل هذه التجربة إلى الميدان أننا وجدنا عدد معلمي الحاسب في المدرسة قد لا يتجاوز معلم واحد أو معلمين كما أنه من الصعوبة إلتقاء المعلمين ببعضهم في المدارس المختلفة، فتم العمل على المنصات الإلكترونية التي توفرها وزارة التعليم كمنصة عين للتدريب والتي توفر الفصول الافتراضية فبدأنا باستخدامها لنقل تجارب المعلمين لبعضهم من خلال المعلمين أنفسهم، حيث يكون دور المشرفين في المكتب هو عملية التنسيق وتحكيم المشاركات اما التدريب والتلقي يكون من المعلم وإلى المعلم.
وأوضح الشريف أنه تم العمل مع الزميل مشرف الحاسب الآلي بمكتب الجنوب عبد الرحمن الشمراني على إنشاء الحسابات للمعلمين وتسجيلهم في الدورات ويستطيع المعلم الحضور والمشاركة إلكترونياً عن بعد، كما أن المنصة تتيح تسجيل المشاركة للعودة لها ومشاهدتها عدة مرات في أي وقت يرغب به المعلم.
وأشاد الشريف بمشاركة المعلم أسامة الأحمدي المقيم في بريطانيا كمرافق لحرصه على التواصل مع مادة التخصص والاطلاع على مستجداتها وقد أتاحت له المنصة ذلك كما شارك بعض المعلمين من المكاتب الخارجية والتي لا يوجد بها مشرف تربوي لمادة الحاسب الآلي جنوب المدينة يُطلق مبادرة منصة المجتمعات المهنية الإلكترونية الأولى من نوعها في المنطقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>