الخميس, 16 صفر 1443 هجريا, 23 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر وظائف أكاديمية وتعليمية

إعلانات الوظائف

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة
المشاهدات : 1552
التعليقات: 0

فريق الهجرة والمستقبل الأفضل

فريق الهجرة والمستقبل الأفضل
https://almaydanedu.net/?p=698798
قبل أربعين عام أنشأت مجموعة من الشباب بقرية أبي ضباع فريق الهجرة الرياضي بمحافظة وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة ، شباب يمتلكون مهارات عالية وطاقات إيجابية متوهجة ، لا يختلفون كثيراً عن إي فريق رياضي متميز في وقته ، بل أصبحوا يتنافسون مع أقرانهم من المناطق المجاورة ، شباب طموح شغوف بالرياضة، ولكن أفتقد لفكر إداري يطور هذا التجمع من المواهب الرياضية المتميزة بإنشاء مقر يكون نقطة انطلاق لهم نحو عالم النجومية ، ولعل غياب عامل التشجيع والتفكير بمستقبل الرياضة في محافظة وادي الفرع هو من غيب تلك المواهب عن الاستمرارية في ممارسة الرياضة.
الكل يعلم ما الدور الكبير الذي يقوم به الشباب في إحداث تغيير إيجابي ونقلة نوعية نحو الأفضل وتحقيق تنمية وطنية مستدامة تساهم في مستقبل الوطن نحو المراكز المتقدمة ، لأنهم يمتلكون من الأسلحة التي تؤهلهم للقيام بذلك الدور ،فلديهم الفكر المتجدد والقدرات العالية وهم ثروة الوطن الأساسية التي لا تقدر بثمن.
حكومة خادم الحرمين الشريفين متمثلة في هيئة الرياضة التي تسعى جاهدة دائماً لاحتضان الشباب وتلبية احتياجاتهم ورصدت العديد من المشاريع التنموية التي تنصب في هذا الاتجاه.
تعد محافظة وادي الفرع من المحافظات الزاهرة بالمواهب في وسط بيئي متلائم لممارسة جميع الألعاب الفردية والجماعية ، لذلك وجب التفكير بجدية لاحتضان الشباب قبل اختطافهم إلى الأفكار المنحرفة والطاقات السلبية والفراغ المميت الذي تهدد أبنائنا في المحافظة وتدفع بهم إلى الهاوية.
والجميع يتفق أن هناك شلل في الرياضة المدرسية من عدم توفر الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية وغياب الدافعية والانسجام بين وزارة التعليم وهيئة الرياضية ، توجب علينا أصبح حتمياً أمر وجود متنفس يحتضن شبابنا في غاية الأهمية فالجميع هنا يتطلع إلى بناء صرح رياضي ترفيهي متمثل في مدينة رياضية متكاملة (رياضي – ثقافي – اجتماعي) تبرز قدراتهم المتنوعة وتساهم بتقديم مواهب متميزة تخدم الوطن في المحافل الدولية.
الحلم الذي يتطلع إليه شباب فريق الهجرة وبقية شباب المحافظة متى سيرى النور لتعود الحياة الرياضية لمحافظة وادي الفرع وتصبح واجهة رياضية ومقصد لمحبي ممارسة الرياضة من أرجاء الوطن المعطاء.
ومضة:
محافظة وادي الفرع تقع جنوب المدينة المنورة على بعد نحو 125 كم على طريق (المدينة المنورة/ مكة المكرمة)، وتبلغ مساحة المحافظة حوالي 2164,8 كم2، حيث تقدر بنحو 8,6% من إجمالي مساحة نطاق المدينة المنورة ومراكزها، ويضم المحافظة 40 قرية، ويبلغ عدد سكان به طبقاً لتقديرات الاستشاري لعام 1438هـ نحو 40 ألف نسمة.
هدفنا أن نسعى لمستقبل أفضل وبيئة رياضية جاذبة ومتنوعة توافق ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى أن تكون مملكتنا الغالية في مصاف الدول المتقدمة في شتى المجالات بإذن الله تعالى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>