الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, 21 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 932
التعليقات: 0

بمشاركة 5700 طالب وطالبة من 190 مدرسة

مكة.. افتتاح لقاء أرامكو التعريفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية

مكة.. افتتاح لقاء أرامكو التعريفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية
https://almaydanedu.net/?p=698912
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي
افتتح مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني برنامج أرامكو التعريفي الذي نفذته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد -وحدة الإرشاد التعليمي والمهني- بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية اليوم الثلاثاء، برنامج التدريب والتوظيف بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة الأستاذ سليمان الفيفي، وعدد من ممثلي شركة أرامكو، ومشرفي التوجيه والإرشاد، وذلك على مسرح الإدارة بحي العزيزية بمكة.
وتم خلال البرنامج تقديم عرض مرئي وشرح مفصل لبرنامجي الابتعاث والتدرج المهني لتوفير التدريب لخريجي الثانوية، وإعدادهم للالتحاق بوظائف مختلفة بحسب مستوياتهم الأكاديمية في أرامكو السعودية.
وأوضح الزهراني أن هذا البرنامج الذي تشرف عليه شركة أرامكو يستهدف (5700) طالب وطالبة من (190) مدرسة ثانوية بنين وبنات بتعليم مكة المكرمة، ويستمر لمدة يومين، فيما تستفيد منه الطالبات عبر الدائرة الصوتية المغلقة، من أجل تعريف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وتأهيلهم وتوظيفهم وتمكينهم من تحديد مساراتهم الوظيفية المستقبلية مبكراً.
وأكّد على أهمية الاستشارة والمتابعة من قبل أولياء الأمور والمعلمين لأبنائهم الطلاب وبناتهم الطالبات، وتبصيرهم بمثل هذه البرامج، ومساعدتهم قدر المستطاع ليكونوا قادرين على تحديد مستقبلهم، والعمل على اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطلاب والطالبات، والعمل على توجيه واستثمار تلك المواهب والقدرات والميول فيما يعود بالنفع عليهم بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
ودعا أبناءه وبناته الطلاب والطالبات من خريجي وخريجات الثانوية لتحديد أهدافهم وميولهم والاستفادة من هذا البرنامج التعريفي، الذي سيُسهم في صقل مواهبهم وقدراتهم بما يضمن لهم حياة عملية كريمة.
وعبّر المساعد للشؤون التعليمية الدكتور فهد الزهراني عن شكره لشركة أرامكو ولإدارة التوجيه والإرشاد على هذه المبادرة في إقامة مثل هذه البرامج التي تهدف لاستقطاب أبناء وبنات الوطن وصقل مواهبهم، والاسهام في بناء مجتمع يعي مسؤولياته، سائلاً الله أن تحقق أهدافها وينتفع منها طلاب وطالبات التعليم بمكة المكرمة.
من جهته ثمّن مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة الأستاذ سليمان الفيفي لمدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ولمساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية (بنين وبنات) حرصهم واهتمامهم ورعايتهم لأبنائهم الطلاب والطالبات من خلال تقديم كافة الخدمات التعليمية، ومنها هذه البرامج التدريبية المتقدمة بالتعاون مع شركة أرامكو التي لا تألوا جهداً في تقديم الشراكات التعليمية المتميزة التي تسهم في بناء المواطن وازدهار الوطن في ظل قيادتنا الرشيدة.
يُذكر أن هذا البرنامج يأتي إيماناً من إدارة تعليم مكة وأرامكو السعودية بأهمية طلاب هذه المرحلة الذين ينتظرهم مستقبل وميول وظيفية مهمة ؛ ينبغي أن يعوها ويعرفوا الكثير عن ميولهم ورغباتهم، كما يسعى البرنامج لرفع الوعي لديهم بما يحقق لديهم التصور الكامل والاستفادة منه مستقبلاً ليكونوا موظفين متمكنين في مختلف المجالات الوظيفية والقيادية.
كما أن البرنامج يوفر للمشاركين التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية ويشمل التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومهارات الكمبيوتر، والصحة، والسلامة كما يركز البرنامج التدريبي بشكل رئيس على توفير التدريب للمشاركين ليصبحوا ناجحين في أعمالهم مع وجود فرص واسعة ومتوفرة للمشاركين للتعلم وتطوير مجموعة من المهارات الأخرى المنتهية بالتوظيف.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>