الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, 22 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 3352
التعليقات: 0

مدير تعليم الجوف: نحفز أي مبادرات تحقق معايير “STEM”

مدير تعليم الجوف: نحفز أي مبادرات تحقق معايير “STEM”
https://almaydanedu.net/?p=699668
صحيقة الميدان التعليمي
منصور الجريشي

تجول المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي على مشاريع علمية متكاملة نفذتها طالبات المدارس التابعة لمكتب التعليم بسكاكا “بنات”، وهي نتاج لورش تعليمية وفق منهجية تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM.

كما شاهد الغامدي عرض مرئي عن منصة “ساند” التي تقدم للطالب والطالبة خدمات تعليمية حديثة ومتطورة ومتكاملة من كتب الكترونية وأنشطة تفاعلية وتدريبات وبنوك أسئلة لخدمة العملية التعليمية، مؤكداً أن أي مبادرة تستهدف إثارة المعرفة والفهم الصحيح وتطبيق عمليات التعلم وتعزيزها لدى الطلاب والطالبات ستكون محض اهتمام وتحفيز الإدارة.

وقال: “من خلال حواري مع طالبات الصفوف الأولية أمام مشاريعهن العلمية تبين لي التمكين الجيد بوصولهن إلى المعرفة الشاملة والمتكاملة مما أثرى لديهن مهارات الابتكار والقيادة والاتصال وتحقيق الأهداف في رفع المعدل التعليمي”.

وفي وقت لاحق، تجولت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع على المعرض ذاته المقام في مدارس رياض الصالحين مشيدة بجهود المعلمتين اخلاص الذويب ونوف الرويلي ومعلمات الرياضيات المشاركات، واللاتي سعين لتحقيق الأهداف وتحسين الجودة ورفع المعدل التعليمي.

وقالت: “إن التحصيل الدراسي بحد ذاته حاز على اهتمام عظيم كونه ذا أبعاد هامة تعطينا مؤشرات واضحة على مستقبل طلابنا وطالباتنا ومؤثرة على العوامل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وأضافت: “أنه من خلال المعرض وجدت التركيز البنائي أهداف STEM، والتي منها أن التعلُّم عمليةٌ بنَّاءة ومنفتحة، وأن الدوافع والمعتقدات جزء لا يتجزأ من الإدراك وأن التفاعل الاجتماعي أمر أساسي للتنمية المعرفية، وأن التعلُّم ينطلقُ من المعارف والاستراتيجيات والخبرات السياقية”.

من جانبها، أوضحت مديرة مكتب التعليم بسكاكا “بنات” الأستاذة صباح بنت حمدان المناع أن المعرض بمخرجاته شاهد على الاتجاهات الصحيحة في المناهج والنشاطات والاستراتيجيات التدريسية المبنية على تعليم STEM، “فصممت بطريقةٍ علمية ٍمبتكرةٍ تساعد الطالب على فهم وإدراك مفاتيح العلوم المختلفة بطريقةٍ ميسرةٍ وسهلةٍ وبأسلوبٍ تفاعليٍّ مُندمجٍ ومُنفتحٍ على البيئة، بحيث تتشكَّل لدى المتعلِّمِ مهاراتٍ نوعيةٍ يمتدُّ أثرها في حياته اليومية”.

وشرحت مشرفة الرياضيات في مكتب تعليم سكاكا الأستاذة اخلاص بنت عبدالهادي الذويب منصة “ساند” وما تحتويه على أيقونات ومعلومات هامة تشاركية يعمل عليها فريق متكامل تتلخص في اثراء الميدان التربوي بالمراجع والأدلة والتحاضير ومقاطع الفيديو التعليمية كما يعمل الفريق على عدد من القضايا الملحة في الميدان التربوي مثل التحصيل الدراسي والتعلم النشط والتعلم الذاتي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>