الإثنين, 17 محرّم 1441 هجريا, 16 سبتمبر 2019 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلق على فيديو الكتب المدرسية الملقاة في حاوية.. “سنتابع الواقعة”

أخبار وزارة التعليم

270 ألف طالب وطالبة يستفيدون من إعانة “تكافل” للفصل الدراسي الأول

أخبار عامة

“تقويم التعليم”: الرخص المهنية للمعلمين مسؤولية كبيرة لوجودها أمام رؤية عظيمة

أخبار عامة

“التعليم” للمعلمات والطالبات بشأن العباءة: لكن حرية الاختيار بشرط الحشمة

أخبار إدارات التعليم

“التعليم” توضح حقيقة إلغاء بعض التخصصات الجامعية

أخبار الجامعات

“خويتم” يستحق يا معالي الوزير

المقالات

“الخدمة المدنية”: لا إجازات اضطرارية في وجود رصيد للاعتيادية

أخبار عامة

آل الشيخ يطالب قيادات التعليم الجامعي بتخصيص أوقات لاستقبال المواطنين

أخبار الجامعات

وزير التعليم يوجه بسرعة افتتاح “مدينة طيبة” للتربية الخاصة

أخبار إدارات التعليم

اعتماد برنامج ماجستير إعداد المعلم بجامعة الطائف

أخبار الجامعات

الملحقية الثقافية بألمانيا تنعى المبتعث “الحماد”

أخبار الابتعاث

وزير التعليم يتفقد المشاريع التعليمية بمنطقة المدينة المنورة

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 1080
التعليقات: 0

“التعليم” تشدّد على منع تصوير الطلاب والطالبات في المدارس

“التعليم” تشدّد على منع تصوير الطلاب والطالبات في المدارس
https://almaydanedu.net/?p=702078
صحيفة الميدان التعليمي
مرزوق البشري

شددت التعليم على ضبط التصوير داخل المقار التعليمية، ومنحت صلاحية الإذن وما يترتب على ذلك لمدير أو قائد المنشأة.

وفي التفاصيل، أقرت الإدارة العامة لتعليم القصيم عددًا من التنظيمات الإجرائية التي تضبط عملية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدارس، بما يضمن عدم إلحاق الضرر أو اقتحام خصوصية جميع منسوبي ومنسوبات التعليم، من طلاب ومعلمين وإداريين، في قطاعي البنين والبنات.

واستندت الإدارة العامة للتعليم بالقصيم في تعاميمها بهذا الخصوص على عددٍ من المراسيم الملكية، والتوجيهات الكريمة، وقرارات مجلس الوزراء، وتعاميم وزارة التعليم، التي تنص على تمكين الجهات الحكومية من اتخاذ الإجراءات المناسبة لحظر استخدام الهاتف الجوال في الأماكن التي تقتضي المصلحة حظر استخدامه، وإحالة المخالف إلى الجهة المختصة لتطبق بحقه الأنظمة، وفقًا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ومدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة.

وقضت التنظيمات الصادرة من تعليم القصيم إلى منع منسوبي المدارس وزوارها من التربويين أو الإداريين أو أولياء أمور الطلاب والطالبات و غيرهم، من تصوير الطلاب والطالبات، ومحتوى ومكونات المنشأة التعليمية إلا بإذن خطي من الجهة المختصة في إدارة التعليم أو قائد وقائدة المدرسة، والتبليغ عن كل مخالف؛ إخلاءً للمسؤولية.

كما أكدت على أن منع التصوير يشمل جميع الطرق والوسائل، ودعت في توجيهاتها إلى ضرورة الاستمرار بتوعية الطلاب والطالبات بسلبيات حمل الهاتف الجوال داخل المدرسة، وتبليغهم على أن أنظمة الوزارة تمنع تصوير المعلمين والمعلمات، أو غيرهم من منسوبي المدرسة أو زائريها، مهما كانت الدوافع والغايات.

وبحسب إدارة الإعلام والاتصال في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، أن التأكيد على منع التصوير في المدارس والمنشآت التعليمية، وإعطاء صلاحية الإذن بذلك لقادة وقائدات المدارس، ومديري ومديرات المقار التعليمية؛ يهدف إلى استحضار حقوق الجميع، ببيئة تعليمية وعملية تكفل الظروف الإنسانية والاجتماعية والنفسية المناسبة، والتصدي الحازم والجاد لكل محاولات التشهير أو إلحاق الضرر النفسي والمعنوي بكل منتسب للتعليم.

كما بينت إدارة الإعلام والاتصال أن التنظيمات الجديدة لمواقع التواصل الاجتماعي، الخاصة بالمدارس والمقار التعليمية في الإدارة العامة؛ تهدف إلى تحقيق أعلى درجات الاستفادة منها، والخروج بهوية إعلامية رسمية موحدة، مع التشديد على “رسمية ومهنية” المحتوى، والبعد عن أي إطراء أو قدح شخصي، وعدم نشر أو تداول التعاميم التي تخص الميدان التعليمي، أو الشريحة المستهدفة، ما لم يتم التواصل أولاً مع إدارة الإعلام والاتصال، والتحذير من متابعة الحسابات الغير رسمية وغير المتخصصة بالتعليم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>