الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا, 20 فبراير 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

صدور قرارات إدارية جديدة في هيكلة وزارة التعليم.. “دمج وإلغاء”

أخبار وزارة التعليم

تعميم جديد من “التعليم” بشأن الإجازات المرضية المحالة للهيئة الطبية

أخبار وزارة التعليم

“تعليم الرياض” يفتح باب الترشح للتشكيلات الإشرافية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية

أخبار إدارات التعليم

شاهد.. مُعلم ينشر أمنيات وتوقعات طلابه في الابتدائية قبل 38 عاماً

أخبار المدارس

واقع تطوير المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية

المقالات

جامعة الملك عبدالله تعلن توفر وظائف شاغرة لحملة الثانوية فما فوق

أخبار الوظائف

قرار جديد من وزير التعليم بشأن التحول الرقمي وأمن المعلومات بالوزارة

أخبار وزارة التعليم

المناهج والإلهام

المقالات

جامعة الملك فيصل تفتح باب القبول في 53 برنامجاً للدراسات العليا

أخبار الجامعات

طرح وظائف شاغرة على برنامج التشغيل الذاتي بجامعة الإمام عبد الرحمن

أخبار الوظائف

“التعليم” للمعلمين والمعلمات: إحالة من لم يحدث بياناته إلى جهة الاختصاص

أخبار وزارة التعليم

انطلاق فعاليات ورشة “دراسة مؤشرات نتائج التحصيل الدراسي” بالمدينة

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 899
التعليقات: 0

انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم المعلم في تعليم شرق الدمام

انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم المعلم في تعليم شرق الدمام
https://almaydanedu.net/?p=702516
صحيفة الميدان التعليمي
الدمام
احتفلت اليوم الاحد مدارس قطاع شرق الدمام “بنين” باليوم العالمي للمعلم وهو يصادف اليوم الخامس من شهر اكتوبر من كل عام , حيثُ انطلقت الفعاليات على مستوى المدارس سواء قبل بدء الطابور الصباحي وأثناء الطابور “الإذاعة المدرسية”.
وقال مدير مكتب التعليم بشرق الدمام الأستاذ محمد بن مبارك الزهراني، أنه في الخامس من شهر اكتوبر من كل عام يحتفل العالم بيوم المعلم، وذلك تكريماً وتقديراً لأهمية الدور الذي يقوم به المعلم في تربية الأجيال وتزويدهم بالمعلومات والمعرفة والعلم، ممّا يساهم في تقدّم المجتمع وتطوره، ونظرًا لأهمية المعلم خُصص له يوم للإحتفال به تقديرًا لجهوده في نهضة المجتمع وتخريج أجيال قادرة على نهضة المجتمع، فلهم الفضل بعد الله في تحويل الفشل الى نجاح ورفع العزيمة والمعنوية لدى الطلاب ، فهم أهل التميز والتقدم والإبداع.
ووجه الزهراني رسالة لجميع المعلمين قال فيها، زملائي المعلمين منكم تعلمنا أن للنجاح قيمة وأن للإحترام قدر ومنكم تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل والجد والإجتهاد في الدراسة والتفوق والتميز في طلب العلم ، فلكم منا كل الثناء والتقدير ، على جهودكم الثمينة والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة أبناءنا الطلاب.
واشتلمت فعاليات المدارس بالانشطة والبرامج التي تشمل على تخصيص الاصطفاف الصباحي والحصة الاولى لتنفذ برامج وفعاليات تحتفي بالمعلم، وتنفذ مسابقات متنوعة بين الطلاب في الشعر والنثر والرسم والرياضة، والعمل على تنفيذ حملات اعلامية تستهدف المنصات الاعلامية المختلفة واللوحات الدعائية لدعم الجهود الرامية إلى تعزيز دور ومكانة المعلم.
قادة المدارس أكدوا في كلماتهم الصباحية خلال مشاركتهم في الاذاعة الصباحية أن المعلم هو من المرتكزات العلمية للعملية التعليمة التي يعول عليها في بناء جيل وإعداد جيل يسهم في النهوض بالوطن فعطاء المعلم مستقبل للأجيال القادمة وللوطن , كما تم التاكيد على أن دور المعلم في بناء الأجيال القادمة التي تسعى لتساهم في حفظ أمنه واستقراره وتنميته، وتأصيل وتعزيز المبادرات الايجابية تجاه المعلم.
وأشاد القادة بدور المعلم ومجهوده في المدارس وكيف أن للمعلم الدور الكبير والبارز والمهم في بناء جيل المستقبل , كما حث قادة المدارس الطلاب على احترام وتقدير المعلم ومعاملته معاملة الأب قبل أن يكون معلم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>