الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, 24 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تحدد آلية احتساب المعدل والتقدير العام لجميع الصفوف.. هنا التفاصيل

التعليم العام

معاملة الطلاب والطالبات المستثنين من لقاح كورونا كـ”المحصنين” في الحضور إلى المدارس

التعليم العام

سعودية حد الفخر

المقالات

وزير التعليم يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني.. ويؤكد: تطوير التعليم عملية مستمرة

التعليم العام

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر وظائف أكاديمية وتعليمية.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

أهم الاخبار

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

أهم الاخبار

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 3796
التعليقات: 0

الميدان التعليمي يرحب بقرار تطوير لائحة تقويم الطالب ويعدد مزاياه

الميدان التعليمي يرحب بقرار تطوير لائحة تقويم الطالب ويعدد مزاياه
حمد الوهيبي
https://almaydanedu.net/?p=702909
صحيفة الميدان التعليمي
الرياض
رحبت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض بصدور قرار الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بما يضمن نواتج أفضل للتعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات.
وقال حمد بن ناصر الوهيبي، المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، إن تطوير لائحة تقويم الطالب خطوة مهمة في تحسين نواتج التعلم، وبما يعكس اهتمام وزارة التعليم به وسعيها إلى أن يكون أساس التعليم راسخ الأساس، متين البناء.
وأضاف: “إن صدور هذا القرار جاء ثمرة لمتابعة وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ للميدان التعليمي وتلّمس احتياجاته العلمية والمعرفية، من خلال سلسلة من إجراءات العمل المدروسة، بدءا من لقاء مديري التعليم، وتلقي آراء الخبراء، وعقد الاجتماعات وورش العمل مع الإدارات التعليمية، وإشراك مديري المكاتب التعليم والمشرفين وقادة المدارس والمعلمين في القرار”.
من جانبهما، أكد عبدالله بن سعد الغنام مساعد المدير العام للشؤون التعليمية للبنين، والدكتور حمدان بن مانع العمري مساعد المدير العام للشؤون المدرسية، أن تطوير لائحة تقويم الطالب سيرفع مستوى وعي الطلاب في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بالاعتماد على أنفسهم في المراحل اللاحقة، وإيقاف نزف تدني مستوى التعليم عند كثير من الطلاب والطالبات، مثمنين جهود وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ في احتواء ذلك بإصداره قرارا بتطوير المادة الخامسة من اللائحة، واستجابته للمعلمين وأولياء الأمور في هذه المراحل، والاستئناس بآرائهم.
كما أعربت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذة فتح العرفج عن شكرها لوزير التعليم على اعتماده تطوير لائحة تقويم الطالب مؤكدة أن ذلك سيسهم في زيادة تحصيل الطلاب والطالبات والذي سيعزز إيجابا من نواتج التعلم والذي تسعى له وزارة التعليم.
من جهة أخرى، قال عبدالغني بن حسن العمري، مدير مدارس دار الصفوة، وولي أمر: “قرار الوزير خطوة في طريق إنتاج جيل أفضل، فمخرجات التقويم المستمر خلال العقود الثلاثة الماضية لم تكن في مستوى الطموح، حيث عانى منها معلمو المرحلة الثانوية -تحديداً-، ما انعكس على الجامعات وسوق العمل”، مشيراً إلى أن عودة الاختبارات التحريرية لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة ستعيد هيبة التعليم وترفع مستوى الطلاب، وتزيد وعي أولياء الأمور بالإسهام في إعداد الجيل القادم إعدادا عاليا يليق بما وصلت إليه المملكة من تقدم في جميع المجالات أساسها ولبنتها التعليم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>