الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا, 22 يناير 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

هيئة تقويم التعليم تحدد مواعيد الاختبار التحصيلي الثاني

أخبار عامة

أمير مكة ونائبه يشكران مدير تعليم الليث

أخبار إدارات التعليم

بدء تدريس اللغة الصينية للطلاب في مدارس السعودية

الفيديو

إدارات التعليم تطرح استفتاء بداية وقت الاختبارات برمضان.. هنا الخيارات المطروحة

أخبار وزارة التعليم

وزير التعليم يتحدث عن “بند 105” والرخصة المهنية للمعلمين وتطوير المناهج.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: “7” حالات تفقد المعلم والمعلمة حقه في حركة النقل الخارجي

أخبار وزارة التعليم

وزير التعليم يكشف ملامح خطة تطوير التعليم الثانوي.. “6” مسارات جديدة بعد عامين

أخبار وزارة التعليم

“آل الشيخ”: توجه لإلغاء السنة التحضيرية.. وفتح برامج إعداد المعلم العام القادم

أخبار وزارة التعليم

وزير التعليم: تعليم اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي بعد عامين

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تبدأ باستقبال طلبات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية والمدارس

أخبار وزارة التعليم

وزير التعليم: لم نحدد الوقت المناسب للاختبارات النهائية في شهر رمضان

أخبار وزارة التعليم

“قياس” يعيد جدولة مواعيد التحصيلي بعد قرار تقديم الاختبارات لرمضان

أخبار عامة
المشاهدات : 2476
1 تعليق

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات: لا تقلقوا.. نحن معكم وندافع عن حقوقكم

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات: لا تقلقوا.. نحن معكم وندافع عن حقوقكم
https://almaydanedu.net/?p=703574
صحيفة الميدان التعليمي
عبدالله الشهري

أشاد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بالجهود الكبيرة التي يبذلها  المعلمون والمعلمات في رفع مستوي أداء نظام التعليم وتحسين نواتج التعلم، مشيراً إلى أن لديهم ما هو افضل بما ينعكس إيجاباً على أداء الطالب في الصف وتحسين نواتج التعليم ، موجهاً رسالته للمعلمين والمعلمات: “لا تقلقوا، وركزوا على رسالتكم التربوية الخالدة، وتستحقون ماهو أفضل، ونحن معكم وندافع عن حقوقكم، ولا تسمعوا للأبواق الخارجية”.

وقال الوزير خلال اللقاء المفتوح اليوم مع عدد من المعلمين والمعلمات وقادة المدارس ومديري مكاتب التعليم، وعدد من المسؤولين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة: “إن مهمتنا إصلاح المفاصل الحيوية والأساسية فى نظام التعليم التي أدت إلى الاختناق في شرايين المنظومة التعليمية، ومنعت الاتصال بين أطرافها في المدرسة ومكتب التعليم وإدارة التعليم؛ مما تطلب تدخلاً عاجلاً في عملية الإصلاح التي بدأت فعلياً من الطالب داخل الصف”، موضحاً أن مشروع التطوير في التعليم طويل لكنه ليس مستحيلاً، موضحاً أن عملية التطوير تركز على زيادة فرص التعلم في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولية، وزيادة نسبة الإلحاق فيها، وتأسيس جيل قادر ومتمكن من أدوات المعرفة مكتسبا للمهارات والقيم الإيجابية، وهو ما بدأناه بمشروع الطفولة المبكرة وسنستكمل مراحله خلال الفترة القادمة.

وأكد آل الشيخ خلال اللقاء على حرص الوزارة على بناء الشخصية الوطنية، وتعزيز الوعي الفكري الذي يضمن وجود مخرجات معتزة بدينها ووطنها وقيادتها ومجتمعها، والتعاون في ذلك مع مؤسسات المجتمع.

وأشار وزير التعليم خلال اللقاء إلى جهود الوزارة في حوكمة العمل داخل المدرسة ومكاتب التعليم لتعزيز التكامل والحد من الترهل والازدواجية، وتوضيح المهام والمحاسبة عليها، وتقنين الإجراءات المعمول بها حالياً، مما يضمن وجود سلسلة مترابطة تعزز من جودة الحوكمة وآليات العمل بين المدارس ومكاتب التعليم وإدارات التعليم.

ونوه وزير التعليم بمشاركة المنظومة التعليمية كاملة في تحسين نواتج التعلم، وتحليل نتائج الاختبارات الدولية والتحصيلية التي وصلت إلى المدارس ومكاتب التعليم لتوظيفها في رفع الأداء، مشيراً إلى أن نتائج الاختبارات الدولية القادمة ستكون بإذن الله مغايره عن النتائج السابقة نظير جهد الوزارة والميدان التعليمي في التركيز على الصف الدراسي وزيادة وقت التعلم وتهيئة الطلاب للاختبارات، وتعاون إدارات التعليم في ذلك.

وفي ختام اللقاء أجاب الوزير عن أسئلة الحضور، ومقترحاتهم حول العملية التعليمية وتطويرها، بما يحقق نواتج تعلم أفضل للمستقبل.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ١
    زائر

    وزارة التعليم ممثلة بـ وزير التعليم ماذا عن ملف تحسين مستويات المعلمين والمعلمات حملة الماجستير والدكتوراه الغير موفدين لهم ما يقارب 6 سنوات لم ينظر في وضعهم خصوصاً مع قرب تطبيق اللائحة الجديدة ؟ ماذا وماذا كثيرة تحتاج إلى أقوال تٌترجم إلى أفعال