السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, 22 فبراير 2020 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بكليات وفروع جامعة الحدود الشمالية

أخبار الوظائف

“التعليم” للمعلمين: إغلاق باب التقديم على حركة النقل الليلة.. و”عليكم بهذه الخطوة”

عاجل

جامعة الجوف تعلن عن موعد القبول في برامج الدراسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة الإمام تعلق على قرار إعفاء عميد كلية الشريعة: “تعاملنا مع الأمر بكل حزم”

أخبار الجامعات

صدور قرارات إدارية جديدة في هيكلة وزارة التعليم.. “دمج وإلغاء”

أخبار وزارة التعليم

تعميم جديد من “التعليم” بشأن الإجازات المرضية المحالة للهيئة الطبية

أخبار وزارة التعليم

“تعليم الرياض” يفتح باب الترشح للتشكيلات الإشرافية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية

أخبار إدارات التعليم

شاهد.. مُعلم ينشر أمنيات وتوقعات طلابه في الابتدائية قبل 38 عاماً

أخبار المدارس

واقع تطوير المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية

المقالات

جامعة الملك عبدالله تعلن توفر وظائف شاغرة لحملة الثانوية فما فوق

أخبار الوظائف

قرار جديد من وزير التعليم بشأن التحول الرقمي وأمن المعلومات بالوزارة

أخبار وزارة التعليم

المناهج والإلهام

المقالات
المشاهدات : 332
التعليقات: 0

أمير القصيم: شخصية المتميز في التعليم لابد أن تتسم بالمسؤولية المجتمعية

أمير القصيم: شخصية المتميز في التعليم لابد أن تتسم بالمسؤولية المجتمعية
https://almaydanedu.net/?p=704445
صحيفة الميدان التعليمي
مرزوق البشري
‏أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير القصيم على أهمية خلق بيئة محفزة للطلاب والطالبات والاستفادة من المتخصصين في التحكيم وتبادل الخبرات بين إدارات المنطقة، مشدداً على أهمية خلق بيئة محفزة مشجعة للطلاب والطالبات وتحسين وتجويد المنتج ورفع مستوى الطموح, والمضي قدماً في توحيد معايير جوائز التميز والعمل المستمر من أجل تحقيق معايير واضحة ومستدامة.
كما وجه سموه على تضمين معايير الجوائز على معيار حفظ القرآن الكريم, والعناية بفئة التربية الخاصة, وإبراز دور المعلم من خلال تكريمه على تميزه, بالإضافة إلى الاستفادة من المتخصصين في مجال تحكيم الجوائز في المنطقة وتبادل الخبرات والكوادر بين إدارات التعليم.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم على أن شخصية المتميز لابد أن تتسم بالمسؤولية المجتمعية والمشاركات التطوعية والخيرية, لافتاً الانتباه إلى استمرارية عقد الاجتماعات بصفة مستمرة, لتذليل جميع الصعاب والوصول إلى تحقيق التميز على مستوى الجوائز لإدارات التعليم.
وقال سمو الأمير فيصل بن مشعل: التميز عنصر حيوي في نهضة الشعوب والدول المتقدمة، ومن هذا المنطلق كان للتميز نصيب وافر من رؤية المملكة 2030، التي اختطتها قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- لتأخذ مكانتها المستحقة في العالم بتبني التميز منهجاً وممارسة وتكريم المتميزين على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أنه من هنا كان اهتمام إدارة تعليم القصيم بالتميز وتشجيعه وتخصيص جوائز تقديرية سنوية تمنحها للمتميزين من طلابها ومنسوبيها ومؤسساتها.
وأضاف سموه: أن اللقاء هو انطلاقة لعصر جديد لتوحيد بنود ومرشحات جوائز التعليم للتميز في منطقة القصيم، والعمل على تحديد معايير الجوائز، والاستفادة من تفعيل التقنية في هذا المجال، وتقديم جميع الدعم لها لتحقق أهدافها لرفع مستوى الأداء التعليمي بالمنطقة.
جاء ذلك ترأس سموه الاجتماع مع مدراء التعليم بالمنطقة لمناقشة معايير التميز، وذلك بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, ومدير تعليم القصيم محمد الفريح، ومدير تعليم محافظة عنيزة خالد بن جايز الحربي، ومدير تعليم محافظة الرس سليمان الطعيسي, ومدير تعليم محافظة المذنب سليمان الحسياني، ومدير تعليم محافظة البكيرية الدكتور خالد الراجح, ورئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم القصيم محمد النصار, مساعد الشؤون التعليمية بتعليم عنيزة عبدالله القرزعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>