الجمعة, 25 رمضان 1442 هجريا, 7 مايو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“الموارد البشرية”: لقاح كورونا شرط إلزامي لحضور الموظفين إلى مقرات العمل

أخبار عامة

الثانوية العامة.. وماذا بعد؟

المقالات

رسمياً.. توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والمدارس العالمية

أخبار الوظائف

جامعة الأمير سطام تعلن مواعيد قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

“التعليم”: 11 حالة لنقل المعلمين والمعلمات استثنائياً.. هنا التفاصيل

أخبار وزارة التعليم

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد استقبال طلبات القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“الموارد البشرية” تعلن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

أخبار عامة

فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة بيشة

أخبار الجامعات

جامعة أم القرى تفتح باب التقديم على برامج الدراسات العليا للعام القادم

أخبار الجامعات

“التعليم” يبدأ بضم مدارس قليلة العدد ونقل منسوبيها في المدارس المضمومة

أخبار إدارات التعليم

إعلان إجراءات وضوابط حركة نقل القيادات المدرسية للبنين والبنات بـ”تعليم الرياض”

أخبار إدارات التعليم

هنا السيرة الذاتية لرئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور “خالد السبتي”

أخبار عامة
المشاهدات : 13600
التعليقات: 0

بالصور.. “التعليم” تبدأ بتطعيم منسوبيها وموظفيها ضد فيروس كورونا

بالصور.. “التعليم” تبدأ بتطعيم منسوبيها وموظفيها ضد فيروس كورونا
https://almaydanedu.net/?p=709495
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي
بدأت وزارة التعليم، اليوم الأحد، تطعيم منسوبيها وموظفيها ضد فيروس كورونا المستجد ضمن حملة التطعيم التي تقوم بها بديوان عام الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة تحت شعار “خذ الخطوة.. خذ اللقاح”.
وقالت مدير عام إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالوزارة الأستاذة إسراء بنت محمد السعيد: “إن هذه الحملة تأتي اهتماماً من وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ على سلامة منسوبي الوزارة، وحرصاً من الوزير على ضرورة أخذ العاملين بديوان عام الوزارة للقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، إلى جانب توفير بيئة عمل مناسبة وصحية، والاستفادة من الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- بما يضمن العودة إلى الحياة الطبيعية”.
وأضافت السعيد، أن مقر اللقاح بالوزارة يحاكي مراكز اللقاحات التي حددتها وزارة الصحة سواء بتخصيص رابط للتسجيل، أو مرور المستفيد بعدة مراحل لتسجيل البيانات، وإبراز تطبيق توكلنا، والانتقال عبر مسار مخصص للوصول إلى مكان أخذ اللقاح، وكذك الانتظار 15 دقيقة بعد الحقن للاطمئنان على الحالة الصحية قبل المغادرة.
وأشارت إلى أن وزارة التعليم وفرت كوادر طبية مؤهلة بالتعاون مع وزارة الصحة، مؤكدةً أن الإقبال كبير حيث شهد استفادة أكثر من 300 موظف وموظفة في جهاز الوزارة في اليوم الأول للحملة.
من جانبها اعتبرت د.مها مبارك الشهراني إحدى منسوبات الوزارة اللائي استفدن من الحملة، تنفيذ الوزارة لهذه المبادرة جزءاً من مسؤوليتها الوطنية لتطبيق الحماية الصحية داخل مقرات العمل، وسلامة الموظفين والموظفات، مشيدةً بالإجراءات التنفيذية التي شاهدتها، والاحترازات التي طبقتها الحملة منذ بدء التسجيل بالرابط المخصص حتى الانتقال إلى مركز اللقاح بالوزارة والحصول عليه.
ووصف الأستاذ محمد السعد، أحد المستفيدين من حملة التطعيم بأنها حلقة من جهود الوزارة لرعاية وحماية منسوبيها، والمساعدة في استمرارية العمل بأمان وطمأنينه، معبراً عن إعجابه وسروره بما شاهده من خدمات كبيرة، بدءاً من التسجيل، وصولاً لتلقي الجرعة حتى مغادرة المركز مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
من جهته، تفقّد وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ، مركز تقديم لقاحات كوفيد19 بمقر الوزارة بالرياض، بحضور مساعد وزير التعليم د.سعد آل فهيد.
واطلع الوزير، خلال الجولة على التجهيزات الصحية والفنية للمركز، وإجراءات أخذ اللقاح لمنسوبي الوزارة؛ وفق آلية منظمة لعملية التسجيل، وجدول زمني للحضور، كما التقى خلال الجولة الموظفين أثناء تلقي اللقاح، مقدماً لهم الشكر على مبادرتهم، ومتمنياً لهم الصحة والسلامة.
وقدّم آل الشيخ، عظيم الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على إتاحة اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين للوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً أن المملكة حققت نجاحات كبيرة ومتواصلة في التعامل مع الجائحة على كافة الأصعدة، منوهاً بالجهود التكاملية لوزارة التعليم مع قطاعات الدولة ومؤسساتها.
وقال الوزير: “إن وجود مركز لتقديم اللقاحات بمقر الوزارة يأتي ضمن خطة الوزارة لأخذ اللقاح لمنسوبي التعليم قبل بداية العام الدراسي المقبل 1443هـ، وذلك حرصاً على العودة الطبيعية وسلامة المجتمع، وانتظام العملية التعليمية، داعياً أفراد المجتمع ومنسوبي التعليم بأخذ الخطوة وتلقي اللقاح”.
يُذكر أن إدارات التعليم في المناطق والمحافظات أعلنت عن مراكز لتقديم لقاح فيروس كورونا لمنسوبيها داخل مقراتها، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>