السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, 31 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام
المشاهدات : 4946
التعليقات: 0

وزير التعليم: متفائلون بدراسة حضورية من الفصل الدراسي الأول للعام القادم

وزير التعليم: متفائلون بدراسة حضورية من الفصل الدراسي الأول للعام القادم
https://almaydanedu.net/?p=709969
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الرياض

نوّه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ باهتمام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بتطوير التعليم، مشيراً في هذا الصدد إلى أن أهداف رؤية المملكة 2030 تضمنت الاهتمام بتطوير المناهج الدراسية وجميع التطورات في الخطط والمناهج الدراسية.

ولفت في ردّه على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بوزارة التعليم اليوم للإعلان عن آلية التقويم الدراسي الجديد للعام 1443هـ، بأن التطوير الحاصل يركز على تطوير المهارات وسيكون تدريجياً، وبإذن الله نحقق أقصى ما نستطيع تحقيقه في السنة الأولى، ثم التي تليها ستكون هناك مرحلة أخرى.

وأضاف الوزير “آل الشيخ” أن زيادة المحتوى في العلوم والرياضيات والمهارات اللغوية سواء كانت كتابية أو قرائية وزيادة المعارف فيها والحصص في هذه المواد سيؤدي إلى صقل مهارات الطلاب والطالبات، ويكون تحصيلهم للتطبيقات والمهارات أعلى من السابق، وصولاً إلى المهارات المستهدفة في نهاية المطاف.

وحول الحديث الطويل عن تطوير المناهج أوضح الوزير “آل الشيخ”، أن “بعض المناهج والخطط كان من المفترض أن تحدث منذ زمن طويل، ولكن نحن في الوزارة جميعاً مسؤولون عن تطوير التعليم بناءً على التوجيهات والتغييرات العالمية والتغيير في المفهوم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وما أثبته أنه مكون أساسي للعملية التعليمية وجزء أساسي من أي تعليم حتى لو كان حضورياً”.

وتابع وزير التعليم في ردّه على الأسئلة: “لذلك مدرستي هي مكون أساسي من كل مدرسة وستكون إداة لتفعيل استراتيجية التعلم سواء الذاتي أو التعاوني أو التعليم عن بعد باستراتيجيات ومحتوى مختلف وتطبيقات مختلفة ستسير على المعلمين والمعلمات، وهدفنا أن نطور محتوى للطلاب والمعلمين والمشاركين في العملية التعليمية يمكّنهم من زيادة المهارات للطلاب”.

وفيما يتعلق بالدراسة الحضورية للفصل الدراسي الأول المقبل أجاب وزير التعليم عن ذلك قائلاً: “نحن نتطلع ومتفائلون إن شاء الله بأنه إذا جاء وقت الفصل الدراسي الأول أن تكون الدراسة حضورية، لكن لا يعني بالضرورة أن تكون حضورية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن دراستنا الآن حضورية لكن عن بُعد”.

وختم بقوله: “نريدها حضورية عن بُعد وحضورية عن قرب، ولا نريد أن ينقطع الطلاب عن المدرسة، لكن نقول لدينا وقت الآن للتحصين، والمبادرة إلى أخذ اللقاحات، وأيضاً التخطيط بنماذج تشغيلية مختلفة تجعل العملية التعليمية حتى وان كانت عن بعد نماذج تعليمية مدمجة وبأنواع مختلفة في المدارس التي يوجد بها كثافة طلابية كبيرة ومخاطر على الطلاب بأن نجعل لهم نصيب من نماذج تعليمية بحيث لا ينقطعون عن المدرسة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>