الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, 26 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني

إعلانات الوظائف

“البشري” يستعرض مهارات “التحرير الصحفي” لطلاب متوسطة الأمير فيصل بن بندر بالرس

التعليم العام

جامعة طيبة توقع إتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة

الجامعات والكليات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

التعليم العام

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

أهم الاخبار

“التعليم” تطلق “سياسة الخصوصية” لحماية بيانات مستخدمي منصة مدرستي

التعليم العام

مدارس تلغي نظام المجموعات استعداداً للعودة الحضورية الكاملة

أهم الاخبار

تدشين برنامج تعليم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار بالشراكة مع السفارة الأمريكية

التعليم العام

جامعة الفيصل تعلن توفر وظائف إدارية وتقنية شاغرة بعدة مسميات

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 12262
التعليقات: 0

“التعليم” تعلن موعد فتح باب التقديم على ترقية شاغلي الوظائف التعليمية وفق هذه الشروط

“التعليم” تعلن موعد فتح باب التقديم على ترقية شاغلي الوظائف التعليمية وفق هذه الشروط
https://almaydanedu.net/?p=711236
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
متابعات

أعلنت وزارة التعليم، عن موعد فتح باب التقديم على ترقية شاغلي الوظائف التعليمية لمن هم على رتبة معلم ممارس أو على رتبة معلم متقدم.

وأوضحت الوزارة، أنها ستفتح باب التقديم على الترقيات بدءًا من تاريخ 26/ 2/ 1443هـ، وحتى 8/ 3/ 1443هـ، في نظام فارس من خلال خدمة ترقيات المعلمين، من الخدمة الذاتية للموظف، لمن أصدر الرخصة المهنية وفق نظام هيئة تقويم التعليم والتدريب.

وأكدت الوزارة، على ضرورة استيفاء كافة متطلبات الترقية حسب ما ورد في المادة العاشرة من لائحة الوظائف التعليمية قبل تاريخ 23 /2 /1443هـ.

وعن شروط ترقية شاغلي الوظائف التعليمية من رتبة إلى أخرى، قالت الوزارة، إنه للترقية من معلم إلى معلم ممارس، يشترط أن يكون المؤهرل شهادة جامعية، ومضى على بقائه في المرتبة 6 سنوات، وأن يكون حصل على الحد الأعلى من نقاط التطوير المهني، بالإضافة إلى أن يكون حصل على جيد جدًا في آخر 3 سنوات عن الأداء الوظيفي.

وبحسب الوزارة، فإنه يشترط إضافة إلى الاشتراطات السابقة أن تكون هناك حاجة إلى تخصصه على رتبة معلم ممارس، على أن تحتسب مدة الخدمة السابقة على اللائحة القديمة في إكمال  شرط مدة البقاء في الرتبة الحالية لغرض الترقية، ولمرة واحدة فقط.

أما عن شروط الترقية من معلم ممارس إلى معلم متقدم، فأوضحت الوزارة، أنه يشترط للحاصلين على مؤهل بكالوريوس، وأن تكون مدة البقاء في الرتبة 6 سنوات، والرخصة المهنية متطلب، وأن يكون حاصلا على الحد الأدني من نقاط التطوير المهني، وأن يكون حاصلا على جيد جدًا في الأداء الوظيفي عن آخر 3 سنوات.

أما الحاصلون على مؤهل ماجستير، فإنه يشترط للترقية أن تكون مدة البقاء في الرتبة 5 سنوات، والرخصة المهنية متطلب، وأن يكون حاصلا على الحد الأدني من نقاط التطوير المهني، وأن يكون حاصلا على جيد جدًا في الأداء الوظيفي عن آخر 3 سنوات.

أما الحاصلون على مؤهل دكتوراة، فإنه يشترط للترقية أن تكون مدة البقاء في الرتبة 4 سنوات، والرخصة المهنية متطلب، وأن يكون حاصلا على الحد الأدني من نقاط التطوير المهني، وأن يكون حاصلا على جيد جدًا في الأداء الوظيفي عن آخر 3 سنوات.

وأكدت الوزارة، استثناء المعلم المتميز من شرط المدة، على أن يحدد له ضوابط ومعايير محددة، لنقله مباشرة إلى الرتبة التالية، مشيرة إلى أن الترقية من رتبة إلى رتبة أعلى بنفس الرقم الوظيفي، أي لا يترتب على ذلك منافسة لشواغر محددة في الرتبة التالية.

وأشارت إلى أن مدة الخدمة السابقة تحتسب على اللائحة القديمة في إكمال شرط مدة البقاء في الرتبة الحالية لغرض الترقية، لكن بشرط بقاء المعلم عامين على الرتبة الحالية قبل نقله إلى الرتبة التالية.

أما عن شروط الترقية من معلم متقدم إلى معلم خبير، فقالت الوزارة، إن الحاصلين على مؤهل بكالوريوس، فيشترط أن تكون مدة البقاء في الرتبة 5 سنوات، والرخصة المهنية متطلب، وأن يكون حاصلا على الحد الأدنى من نقاط التطوير المهني، وأن يكون حاصلا على جيد جدًا في الأداء الوظيفي عن آخر 3 سنوات.

أما الحاصلون على مؤهل ماجستير، فإنه يشترط للترقية أن تكون مدة البقاء في الرتبة 4 سنوات، والرخصة المهنية متطلب، وأن يكون حاصلا على الحد الأدني من نقاط التطوير المهني، وأن يكون حاصلا على جيد جدًا في الأداء الوظيفي عن آخر 3 سنوات.

أما الحاصلون على مؤهل دكتوراة، فإنه يشترط للترقية أن تكون مدة البقاء في الرتبة 3 سنوات، والرخصة المهنية متطلب، وأن يكون حاصلا على الحد الأدني من نقاط التطوير المهني، وأن يكون حاصلا على جيد جدًا في الأداء الوظيفي عن آخر 3 سنوات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>