الأربعاء, 6 جمادى الأول 1444 هجريا, 30 نوفمبر 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم يطلع على مخرجات جامعة الملك خالد في مجالات البحث والابتكار

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن عن بدء التقديم على مسار التميّز للابتعاث في نسخته الثالثة.. هنا رابط التقديم

الابتعاث

كلية العلوم بالرس تستعرض 14 مشروعاً بحثياً للخريجين

الجامعات والكليات

إعلان مواعيد فتح باب التسجيل في اختبار ⁧‫ الرخصة المهنية‬⁩ للتخصصات

تقويم التعليم

“تعليم مكة” يستضيف فعاليات معرض المنطقة للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

التعليم العام

الطالبة “وله العطني” تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة “موهوب 2” على مستوى المملكة

التعليم العام

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الرجال والنساء

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر 653 وظيفة ترغب في شغلها عن طريق المسابقة

وظائف شاغرة

تعليمنا والتميز

المقالات

توفر وظائف إدارية وصحية وتقنية شاغرة بنظام التعاقد بجامعة الملك عبدالعزيز

وظائف شاغرة

جامعة جازان تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء على بند التشغيل الذاتي

وظائف شاغرة

“بواسل المدينة التطوعي” بثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز تنفذ مبادرة “آثارنا”

التعليم العام
المشاهدات : 40662
التعليقات: 0

“الموارد البشرية”: الوظائف الحكومية الجديدة بالعقود

“الموارد البشرية”: الوظائف الحكومية الجديدة بالعقود
https://almaydanedu.net/?p=712493
الميدان التعليمي
متابعات

كشف تقرير رسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطوير وإطلاق مشروع العلاقة التعاقدية عند التوظيف الجديد للجهات الحكومية وفق ما هو محدد في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية. وصدرت التوجيهات العليا باعتماد تطبيق العلاقة التعاقدية وفق نظام العمل عند التوظيـف الجديد.

ويهدف هذا المشروع إلى تغير ثقافة طالبي العمل والوصول إلى سوق عمل متوائم.

كما كشف التقرير عن الانتهاء من التخطيـط الإستراتيجي للقوى العاملة لـ6 وزارات، و تهدف المبادرة إلى تحديد الاحتياجات الفعلية للقوى العاملة في الأجهزة الحكومية من خلال تطبيق أفضل الأطر والممارسات المتعلقة بالتخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة والإشراف على تنفيذها ورفع كفاءة عمل الأجهزة الحكومية.

وأكد التقرير أن الوزارة تواصل عملية تحول إدارات الموارد البرية في الجهات الحكومية، وتطوير بيئة العمل والارتباط الوظيفي في القطــاع الحكومي، وتطوير وتدريب الموارد البشرية.. تجدر الإشارة إلى أن الوزارة حققت العديد من الإنجازات التطويرية في مجال الأنظمة والتعليمات وتطوير القوى البشرية في مجالات الخدمة المدنية في كافة قطاعات الدولة. وبلغ عدد الموظفين السعوديين في المؤسسات الحكومية حوالى 1.52 موظف وإداري، موزعين على الإدارات والمؤسسات المختلفة.

وسبق أن أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني، والتي تستهدف دعم رؤية الوزارة في بناء سوق عمل جاذب وتمكين وتنمية الكفاءات البشرية وتطوير بيئة العمل، حيث تقدم المبادرة ثلاث خدمات رئيسة، هي: خدمة التنقل الوظيفي، وتطوير آليات الخروج والعودة والخروج النهائي، وتشمل خدمات المبادرة جميع العاملين الوافدين في منشآت القطاع الخاص ضمن ضوابط محددة تراعي حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، ودخلت المبادرة حيز التنفيذ في 14 مارس المقبل من عام 2021م.

وتعزز مبادرة «تحسين العلاقة التعاقدية» من تنافسية سوق العمل السعودي مع أسواق العمل العالمية وترفع تصنيفه في مؤشرات التنافسية الدولية، حيث ترتقي هذه المبادرة بسياسات العمل وفق الممارسات المُنظِّمة للعلاقات العمالية المتفق عليها دوليًا، كما ستؤدي إلى الحد من الخلافات العمالية التي تنشأ أحياناً بسبب عدم اتفاق أطراف العلاقة التعاقدية، كما ستسهم في تمكين وتنمية رأس المال البشري، واستقطاب الكفاءات في سوق العمل.

وتتيح خدمة التنقل الوظيفي للعامل الوافد الانتقال لعملٍ آخر عند انتهاء عقد عمله دون الحاجة لموافقة صاحب العمل، كما تحدد المبادرة آليات الانتقال خلال سريان العقد شريطة الالتزام بفترة الإشعار والضوابط المحددة، وتسمح خدمة الخروج والعودة للعامل الوافد بالسفر خارج المملكة وذلك عند تقديم الطلب مع إشعار صاحب العمل إلكترونياً، فيما تُمكن خدمة الخروج النهائي العامل الوافد من المغادرة بعد انتهاء العقد مباشرة مع إشعار صاحب العمل إلكترونياً دون اشتراط موافقته ، إضافة إلى إمكانية مغادرة المملكة مع تحمل العامل جميع ما يترتب من تبعات فسخ العقد، علماً بأن جميع هذه الخدمات ستتاح عبر منصة «أبشر» ومنصة « قوى» التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفقاً لـ”المدينة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>