الجمعة, 21 محرّم 1444 هجريا, 19 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تعليم عسير” يعلن نتيجة إجراءات حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي القادم

التعليم العام

خطة للتوسع التدريجي في التعليم المشترك في المرحلة الابتدائية

التعليم العام

إنفوجرافيك.. توزيع الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة لعام 1444هـ

الصور

جامعة الملك خالد تنفذ اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لتسريع دراسة طلابها

الجامعات والكليات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

أهم التدوينات

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

أهم التدوينات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات
المشاهدات : 9472
التعليقات: 0

“التعليم”: الموازنة بين أنصبة المعلمين ونقل الأعداد الزائدة للمصلحة التعليمية

“التعليم”: الموازنة بين أنصبة المعلمين ونقل الأعداد الزائدة للمصلحة التعليمية
https://almaydanedu.net/?p=712695
الميدان التعليمي
متابعات

شرعت وزارة التعليم، في اتخاذ عدة إجراءات لهيكلة الميدان التربوي بشكل يحقق الاستفادة المثلى من المعلمين في مختلف التخصصات.

ووفقاً للضوابط ينقل معلمو ومعلمات المدارس المغلقة والمضمومة وفق الاحتياج والموازنة داخل القطاع، وذلك بتسجيل رغباتهم وترتيب جميع شرائح القطاع، وفي حال عدم ترتيبها يتم إدراجها تلقائيا والتأكيد على الموازنة بين أنصبة المعلمين في جميع المدارس، ونقل المعلم الزائد إلى مواقع الاحتياج والموازنة مع مراعاة النقل للمدرسة الأقرب فالأقرب وذلك للمصلحة التعليمية لاستقرار الميدان.

كما يتم نقل وفر المعلمين والمعلمات داخل القطاع حسب الاحتياج والموازنة من خلال إدراجهم في إجراءات النقل الداخلي إبلاغهم بتسجيل رغباتهم وترتيب جميع شرائح القطاع وفي حال عدم ترتيبها يتم إدراجها تلقائيا وفق الترتيب الموجود في نظام نور ويتم اختيار الوفر من المعلمين والمعلمات من قبل مديري المدارس حسب الصلاحيات الممنوحة لهم وفي حال عدم الاختيار تقوم إدارة قسم شؤون المعلمين بإدارة التعليم بهذه المهمة حسب الاحتياج والموازنة.. وتضمنت الإجراءات تشكيل لجان لنقل شاغلي الوظائف التعليمية ومعالجة الاحتياج في إدارة التعليم برئاسة مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية وعضوية شؤون المعلمين والموارد البشرية وللجنة الاستعانة بمن تراه لتنفيذ مهامها ويتم تكليف أعضائها خارج وقت الدوام الرسمي لمدة (٢٢) يوماً وفق الضوابط والتعليمات واستكمالها قبل اعتماد نتيجة النقل الداخلي بتاريخ ١٤٤٤/١/١٦هـ وعلى شؤون المعلمين في إدارة التعليم تنفيذ النقل لهم خلال خمسة عشر يوماً.

كما تتولى اللجان دراسة طلبات التقاعد، نقل الخدمات، التفرغ للدراسة، الإجازات، الإيفاد للتدريس، برامج التطوير النوعي وإصدار قرارات تكليف شاغلي الوظائف التعليمية للتشكيلات المدرسية والإشرافية حتى يتم تسديد الصف الدراسي والاطمئنان على سير العملية التعليمية، وحصر جميع شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بالتشكيلات المدرسية والإشرافية والرفع بها للإدارة العامة لشؤون المعلمين خلال أسبوعين من بداية العام الدراسي ١٤٤٤هـ.

وتضمنت الإجراءات التأكيد على تكليف مديري المدارس التي لا يمكن تسديدها بالوكلاء، وفي حال الحاجة للتكليف من خارج القطاع يتم ذلك وفق الصلاحيات الممنوحة لمديري التعليم وتكون أولوية النقل على المرحلة وفق نوع ومرحلة المؤهل حسب قانون النقل الموجود في نظام نور.

ويعتبر اعتماد نتيجة النقل الداخلي إنهاء لجميع قوائم الانتظار عليها ولا ينتظر اكتمال أنصبة المعلمين والمعلمات في المرحلة أو البرنامج لإجراء الموازنة، أما معلمو ومعلمات التربية الخاصة المنقولون إلى قطاعات رصد فيها احتياج ثم أغلق البرنامج في القطاع المنقولين إليه ولا يوجد فيها احتياج يتم التعامل معهم بعد التنسيق مع الإدارة العامة لشؤون المعلمين، وفقاً لـ”المدينة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>